قريبا

كتاب لارا المهندسة اللامعة – كومال سينغ

في كتاب “لارا المهندسة اللامعة” تحبّ لارا الأرقام الكبيرة وتريد برمجة مساعدها ‏الروبوت “دي دي” لعدّ نجوم الكون كلها، ولكن كيف؟ تنطلق عندئذ في مغامرة ‏مشوقة بحثاً عن الجواب في “مركز الابتكارات” حيث تلتقي بأربع مهندسات رائدات ‏يعملن في الواقع لدى شركة جوجل.

وبفضل مساعدة صديقاتها الجديدات، تكتشف ‏لارا خوارزمية النجاح التي يمكنها حل أي مشكلة مهما كانت كبيرة، ألا وهي: ‏شجاعة… إبداع… ترميز… تَعاوُن!

‏ ‏”إذا رأين القدوة أمامهن، يسعين للتمثل بها. في هذه القصة، تستطيع الفتيات ‏رؤية رائدات في الهندسة يتمثّلن بهنّ فيطمحن ليصبحن مثلهنّ. أنه كتاب لكافة ‏الأعمار وللفتيات والفتيان على حد سواء”:. هذا ما تقوله جينا ديفس، مؤسسة ‏ورئيسة “مؤسسة جينا ديفس للجندر في الإعلام”.‏ الأماكن المذكورة في هذه القصة مستوحاة من جوجل بليكس ‏GooglePlex‏ (مقر ‏جوجل في كاليفورنيا).

ويمثل كل من مركز الابتكارات ‏Innovation Plex‏ ومختبر ‏الخوارزميات ‏Algo Lab‏ ومركز كتابة الرموز ‏Coding Pods‏ والمختبر إكس ‏X-Lab‏ ‏مواقع فعلية يعمل فيها المهندسون والمهندسات ويستلهمون أفكاراً مميزة.‏
يتضمن هذا الكتاب الطبعة العربية من كتاب ‏‎“Ara the Star Engineer”‎‏ وجاء ‏بعنوان “لارا المُهَندِسَة اللاّمِعة” وكُتب بقلم: كومال سينغ ومبدعات ومبدعين آخرين ‏في جوجل، والكتاب من ترجمة زينة إدريس، ورسوم إيبيك كوناك. ‏

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى