قريبا

رواية أوديب في الطائرة – محمد سلماوي

هبطت الطائرة في الموعد المحدد على أرض مطار السجن، وانتظر رئيس الأركان خروج الملك أوديب من الطائرة. كان الأمر الصادر إليه من القيادة العليا هو استقبال أوديب بالشكل اللائق عند هبوطه من الطائرة، ثم اصطحابه إلى زنزانته دون وضع الأصفاد في يديه، لكن باب الطائرة فُتح ولم يخرج منه أحد. بعد مرور أكثر من نصف ساعة نزل الحارس الشخصي للملك وتوجَّه إلى رئيس الأركان وأبلغه آخر ما كان يتوقع سماعه: الملك يرفض النزول من الطائرة.

في رواية الكاتب الكبير محمد سلماوي الجديدة يصور لنا المواجهة بين الحاكم والشعب من خلال قالب فني مبتكر يمزج فيه بحِرفية بين التراجيديا الإغريقية المتمثلة في أسطورة أوديب واللعنة التي جلبها على البلاد بجريمته النكراء، وبين ثورتنا الشعبية القريبة التي غيرت مجرى تاريخنا المعاصر، وبذلك يضفي على أحداث هذه المرحلة الفاصلة في تاريخنا الحديث بُعدًا مأساويًّا نادرًا.

عن المؤلف:

محمد سلماوي أديب وكاتب صحفي مصري، صدر له أكثر من ثلاثين كتابًا ما بين المسرحيات والمجموعات القصصية والروايات والسيرة الذاتية، بالإضافة إلى مؤلفات في السياسة والصحافة. شغل عدة مواقع قيادية في مختلف المجالات، وحصل على العديد من الجوائز عن أعماله الإبداعية، وكرَّمته مصر وعدد من الدول الأجنبية لمساهماته الثقافية، وحصل عام 2021 على جائزة النيل في مجال الآداب، وهي أرفع جائزة تمنحها مصر للمبدعين.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى