قريبا

رواية القفزة – سيمونه لابرت

صباح يوم ثلاثاء عادي في بلدة صغيرة. مانو، امرأة شابة، تقف على سطح مبنى سكني. لا يُعرف كيف وصلت إلى هناك وما تنوي الإقدام عليه. تصرخ، وهي غاضبة للغاية، وتقذف بأشياء على المتفرجين الذين تجمعوا في الشارع ليصوروا المشهد بهواتفهم المحمولة، والصحفيين الذين يبحثون عن أخبار، ورجال الإطفاء الذين يحاولون مساعدتها.

تشتبه الشرطة في أن مانو تنوي الانتحار. تحبس المدينة أنفاسها طوال يوم وليلة. بعد ذلك لن يعود شيء كما كان بالنسبة إلى كل من تتقاطع حياته مع حياة مانو.

رواية تنبض بالحياة عن امرأة مميزة، وعن الأقدار التي نمر بها متحيزين أوغافلين. بكثير من الإحساس والفكاهة، تحكي الكاتبة السويسرية سيمونه لابرت عن التوازن الهش في حياتنا اليوم.

عن المؤلفة

ولدت سيمونه لابرت في عام 1985 في أراو بسويسرا، ودرست الأدب بالمعهد السويسري للأدب في بيل. ظهرت باكورة رواياتها عام 2014 بعنوان «ظلال»، ووصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة «أسبيكته»، وتوجت بجائزة فارتهولتس كأفضل كاتبة جديدة. «القفزة» (2019) هي روايتها الثانية، ورُشحت لجائزة الكتاب السويسري، واختيرت عام 2020 كأفضل عمل أحبه القراءالسويسريين. تترأس لابرت مهرجان الشعر الدولي في بازل.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى