قريبا

رواية باتمان نوار (هش) – جيف لوب وسكوت ويليامز وجيم لي

المقطعان الشعريان اللذان وردا في الفصل الثامن من الرواية من قصيدة (أيها القائد! يا قائدي!) للشاعر اﻷمريكي والت ويتمان هما من ترجمة المترجم والشاعر الراحل رفعت سلام من كتابه (أوراق العشب: اﻷعمال الشعرية الكاملة) الصادر عن هيئة الكتاب، لذا لزم التنويه.

من خلال تقديم رسوم أسطورة الكوميكس جيم لي اﻷصلية بالحبر والقلم الرصاص، تُلقي (باتمان نوار: هَشّ) الضوء على أجواء مدينة جوثام المُظلمة والخشنة، ساردًا قصة مدينة اجتاحها أقذر خصوم باتمان. وبينما ينشر الأشرار -من عينة كيلر كروك وبويزون آيڤي وغيرهم- الفوضى في حياة باتمان، لا يدركون أنهم باتوا بيادق في رقعة (هَشّ) الغامض من خلال لعبة انتقام مدروسة ضد بروس واين.

تستعرض هذه الحكاية التي لا تُنسى حقًا أكثر القضايا خصوصية في حياة الفارس المُقنع، باللونين اﻷبيض واﻷسود في كامل بهائهما، على يد ثلاثة من أرفع صناع الكوميكس: الكاتب چيف لوب (باتمان: الهالووين الطويل، باتمان/سوبرمان) والفنانان چيم لي (جذور رابطة العدالة، سوبرمان بلا قيد)، وسكوت ويليامز (رابطة العدالة، سوبرمان بلا قيد).

ربما تكون رسوم جيم لي هي أفضل أعماله خلال فترة تعاونه مع دي سي كوميكس
– IGN

رسوم ساحرة وبديعة
– Portland Oregonian

عمل أخاذ، نادرًا ما بدت كاتوومان بهذا اﻹغواء، وباتمان بهذا القدر من البطولة، بينما استُغِل التجسيد المُخيف على الوجه اﻷمثل
– Publishers Weekly

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى