قريبا

رواية شيخوخة الأمير الصغير – نبيل أبو حمد

بعد أن اختفى “الأمير الصغير” عن كوكبنا منذ سبعين عاماً، وتوارى بشكل مبهم وفق رواية الكاتب الفرنسي الشهير أنطوان دو سانت إكزبوري… والتي قُرئت من قبل الملايين أطفالاً وبالغين، لملئها بالغرابة والحكمة… وقعت حادثة ارتطام لمركبة أحد روّاد الفضاء الأرضيين إثر تعطلها وخروجها عن خط سيرها..

الارتطام ضرب صخور أحد الأجرام الصغيرة العديدة التي تدور بفلك الشمس.. وبعد وقتٍ وجد هذا الرائد نفسه وجهاً لوجه مع “الأمير الصغير” الذي أصبح كهلاً ومحاطاً بمخلوقات هذا الجرم المغايرة شكلاً وطرافة وسلوكيات لما نحن عليه على كوكب الأرض..

هل فعلاً أصبح “الأمير الصغير” حالياً كهلاً؟؟ وهل منطق الأرض ينسحب على شخصه؟؟ وبماذا أفصح هذا المخلوق الفريد من أفكار وحكم وابتكارات مغايرة؟؟

تخيلية جديدة تحاكي “بتواضع” رواية إكزبوري بالشكل والمضمون مثيرة للدهشة لما يحصل على كوكب “مونو صانيتو” أي كوكب “الأمير الصغير” الأصلي..

“شيخوخة الأمير الصغير” مغامرة تستحق القراءة من الناشئة والناضجين لما تحتويه من حكمة وفرادة.. وهي إضافة جديدة للأدب العربي.. ربما لم تُطرق سابقاً.. بالشكل والمضمون. نأمل أن يكون كاتبها الذي هو راسمها قد توفق لبلوغ المستوى اللائق بالغرابة والدهشة نصّاً وفنّاً وابتكاراً.. تقارب ولو “بطموح” أسلوب إكزبوري الريادي.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى