قريبا

رواية عودة السوفيتي – أندريه جفاليفسكي ويفجينيا باستيرناك

ماذا يحدث إذا انتقلت فجأة من عام 2018 إلى عام 1980 زمن الاتحاد السوفيتي والعكس؟
يتبادل طفلان زمانهما ليجد كل منهما نفسه في زمن آخر يختلف فيه كل شيء عما يعرفه ويألفه. ليجدا أنفسهما أمام أفكار جديدة لم تخطر لهما من قبل، وأسئلة عن الزمن، حاضره وماضيه، تبحث عن إجابة. أين الأفضل، ولماذا هو الأفضل؟ متى يكون اللعب أكثر متعة، على الكمبيوتر أم في الفناء؟ ما الأكثر متعة؟ الدردشة بحرية مع الجميع طوال الوقت وفي كل مكان، أم القدرة على التحدث والنظر في عيون بعضنا بعضًا؟ هل صحيح أن الوقت في الماضي دائمًا جميل، أم أنه دائمًا جميل والأمر يتوقف عليك فقط؟تدور أحداث الرواية في فترتين متوازيتين، الأولى في عالمنا الحاضر حيث تعيش “سينيتشكا”، والثانية في الثمانينيات حيث يعيش “فيتيا” عندما كان الاتحاد السوفيتي لا يزال في قوته. فجأة يتغير كل شيء، ويعيش الفتى الذي تعود على حياة أساسها الاعتماد على النفس ومحاولة السعي لتحقيق النجاح مع الالتزام بقواعد الشيوعية الصارمة، في مقابل الفتاة التي تعودت على الرفاهية والراحة والحصول على كل ما تريد عندما تطلبه، لتجد نفسها فجأة وقد حُرمت من كل ذلك ودون سبب منطقي.


أندريه فالينتينو جفاليفسكي
ولد عام 1967 في مدينة “جرودنو” ببيلاروسيا. تخرج في جامعة بيلاروسيا عام 1991. أصبح بلا عمل لفترة من الوقت نتيجة لسقوط الاتحاد السوفيتي. في عام 1993، بدأ العمل في مجال تصميم الأوراق المالية والأمنية ووصل إلى عدة مناصب، ثم انتقل إلى العمل في الصحافة لعدة أشهر، ثم في دار نشر. بدأ مشواره الأدبي عام 2003 حيث نشر كتاب عن “المنمنمات المرحة” مع “إيجور ميتكو” ثم كتاب “بوري جاتر والفيلسوف الحجري” والذي حقق شهرة واسعة. توالت الأعمال الأدبية حتى فاز عام 2006 بجائزة أطرف كتاب عن رواية الرعب الساخرة “لا تستطيع أن تكون مؤذيًا هنا”. بعدها بعام، فاز عن روايتنا هذه والتي نشرت بعنوان “الوقت دائمًا جميل” بجائزة “أليس” لأفضل كتاب، وجائزة عموم روسيا لأفضل عمل أدبي للأطفال، وجائزة “كتاب العام” في مسابقة القراء.


يفجينيا بوريسوفنا باستيرناك
كاتبة روائية مشهورة تبتكر أعمالها باللغتين الروسية والبيلاروسية. ولدت في 6 مايو 1972 في مينسك، عاصمة بيلاروسيا. منذ الطفولة، كانت تحب الأدب الروسي والفيزياء. تخرجت في كلية الفيزياء في جامعة بيلاروسيا. خلال سنوات الدراسة في الجامعة، قضت الكثير من الوقت في المسرح الطلابي.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى