الروايات العالمية المترجمة

رواية قضية الغوريلا المبتسمة – إيرل ستانلي جاردنر

بيري ماسون هو شخصية أمريكية لمحامي دفاع جنائي، وهو البطل الرئيس لمجموعة روايات الكاتب الأمريكي إيرل ستانلي جاردنر والتي تقدر بأكثر من ثمانين عملًا ما بين رواية طويلة وقصة قصيرة معظمها تنطوي على جريمة قتل يُتَّهم فيها شخص بريء، وعادة ما ينجح بيري ماسون بمساعدة سكرتيرته الخاصة ديلَّا ستريت وصديقه المخبر الخاص بول دريك في تبرئة موكله من التهمة الموجهة إليه.

كما أن هناك صراعًا دائم بين بيري ماسون ورجال الشرطة بقيادة النقيب هولكمب؛ لتدخله الدائم في عملهم والتوصُّل إلى الجناة قبلهم، ولكنه تربطه علاقة صداقة قوية بالمحقق تراج.

جاء أول ظهور لشخصية المحامي بيري ماسون عام 1933م، وذلك في رواية: قضية المخلب المخملية، وأعقب ذلك مجموعة كبيرة من رواياته المشوقة.

بعد ذلك تحولت تلك الشخصية إلى مسلسلات إذاعية ومسلسل رسوم متحركة قبل أن تتحول إلى مسلسل تليفزيوني بعنوان بيري ماسون بطولة النجم الأمريكي ريتشارد أندرسون بينما قامت النجمة باربارا هيل بدور ديلَّا ستريت، والذي استمر من عام 1957م حتى عام1966 م، وبعد نجاحه منقطع النظير تم تقديم مسلسل آخر تحت عنوان بيري ماسون الجديد بطولة النجم مونتي ماركهام واستمر عرض ذلك المسلسل من عام 1973م حتى عام 1974م أي لمدة عام واحد فقط. وحاليًا قدمت شبكة HBO نسخة جديدة من مسلسل بيري ماسون في العام 2019 والموسم الثاني له في العام 2023.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى