قريبا

رواية لماذا قتلت أعز صديقاتي – أماندا ميكالوبولو

“تنتقل “”ماريا”” إلى اليونان وتعاني من الحياة فيها بعدما تركت بلدها الأصلي في أفريقيا. كرهت كل شيء متعلق باليونان وواجهت صعوبة في التكيف معها، إلى أن وصلت “”آنا””، باريسية النشأة، فتاة على النقيض تمامًا من “”ماريا””.

على الرغم من التناقض الشديد بينهما، تربطهما صداقة قوية لا تنتهي بسهولة، إلى أن يفرق بينهما فجأة شيء ما. تدخل الأحداث بعدها في حالة من التشويق بعد أن تظل العلاقة متوترة تشوبها المنافسة والغيرة فيما يتعلق بمواهبهما وتطلعاتهما وحتى في معتقداتهما السياسية. فأي طريق ستختاره “”ماريا””؟ أن تستسلم لهذه العلاقة وتعود لها أم تغيِّر أسلوب حياتها وتعلن استقلالها؟رواية نفسية عن الصداقة والتنافس والغيرة، تتعامل مع الأشخاص الذين لديهم الدافع دائمًا لمعارضة عدم المساواة الاجتماعية، سواء عنصرية أو طبقية أو تحيز ضد أشخاص بعينها عن الآخرين.

الرواية مكتوبة بشكل بسيط تصور علاقة المد والجزر بين الصديقتين، وتتنوع الأحداث بين الماضي والحاضر بين نشأة كل من الفتاتين في بلدها وحاضرها، لتكشف علاقة “”الأصدقاء الأعداء”” تلك في إطار من الصراعات السياسية التي مرت باليونان في السبعينيات، من ديكتاتورية وظروف اقتصادية متقلبة.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى