قريبا

كتاب أتلفها الهوى – منال الدغار

كتاب ” أتلفها الهوى” مقلق لراحة الرجال …
فهو يتحدث عن الخيانة الزوجية!

في الغالب، أول ما سيتبادر إلى ذهنك هو الإقرار بأن خيانة الرجل لزوجته شائعة في كل المجتمعات، ثم تندفع إلى ذهنك تشكيلة جاهزة من التبريرات على غرار: على الزوجة أن تسامح من أجل أطفالها، من غير المستحب خراب البيوت، لابد أن الزوجة أهملت زوجها، بالتأكيد هي نزوة ولن تتكرر… وصولاً إلى آخر هذه القوالب المحفوظة، ولكن هذا الكتاب مختلف!

الدكتورة “منال الدغار” قررت أن تزعج المجتمع وتناقش القضية من الجانب المسكوت عنه، وهو خيانة الزوجة لزوجها، وإذا اختفت تبريراتك الآن، فانت بحاجة إلى قراءة هذا الكتاب!

بعنوان فرعي “قراءات نفسية في الخيانة” تضع الكاتبة مرآة أمام وجه المجتمع لتقول له ” نعم… السيدات في مجتمعنا الشرقي يخن أزواجهن” وتنطلق في تشريح القضية من جذورها، لتذكر الدوافع والأسباب والتبعات، وتدعم ذلك بقصص صادمة حدثت بالفعل.

لم تبرر الدكتورة أبداً هذا الفعل الشنيع، ولكنها لم تبرّأ ساحة الرجل تماماً، بل واجهته بذكر دوره في هذا الخلل. الكتاب يناقش أيضا الجانب النفسي والقانوني والديني للقضية، وأثارت طبعته الأولى موجه عاتية من ردود الفعل، مما دفع الكاتبة لإضافة بعض الفصول في هذه الطبعة لترد على بعض الانتقادات.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى