قريبا

كتاب أريد أن أكون مصمماً (كتاب ملهم للأطفال) – داينا غاغا إيتشا

“أريد أن أكون مُصمماً: كتاب مُلهم للأطفال” هو النسخة العربية المترجمة لكتاب
“I Want to be a Designer” للمؤلفة دانيا غاغا إيتشا والمترجمة زينة إدريس
عبر صفحات هذا الكتاب، تُعرّف المؤلفة والرسامة داينا غاغا إيتشا الناشئة على المبادئ الأساسية للتصميم بطريقة تعليمية بسيطة ومرحة، وذلك من خلال عرضها لمهنة ثلاثة مصممين. في نهاية الكتاب، تورد المؤلفة اثنتي عشرّ مهمة إبداعية ستُحفّز خيال الناشئة، وتشعرهم وكأنهم مصممون. الكتاب مخصص للناشئة دون الخامسة عشرة من العمر.

يساعد محتوى الكتاب الأطفال على إدراك معنى الرسوم التوضيحية الساطعة، والمعبرة، والمنمقة، وهو يعرض لمهن مصمم الغرافيك، ومصمم الأزياء، ومصمم الهندسة الداخلية، ويسرد قصصاً على ألسنة ثلاثة مصممين هم ماتيس، غوندغا وديفيد.

يحتوي الكتاب على أوراق عمل وملصقات للمصممين الشباب، لذلك يمكنكم أعزائي القيام بتمارين مختلفة على أوراق العمل هذه. يمكنكم اتباع التعليمات أو صنع ما يناسبكم. يمكنكم الرسم باستخدام أقلام الرصاص أو أقلام الفلوماستر واستخدام الملصقات أيضاً. من جهة أخرى، يمكنكم اللعب بالألوان، وتلوين ما في المربعات، وإضافة الملصقات، وإنشاء بعض التركيبات. وأهم شيء هو أن تستمتعوا بما تقومون به.
المؤلفة داينا غاغا إيتشا محاضر في مجال إدارة الموضة والتصميم في كلية الثقافة اللاتفية، ولها منصتها الخاصة Meringue، والتي تم تصميمها لتعزيز التعاون بين مصممي الأزياء والمديرين.

تتلخص رسالة المؤلفة إلى القراء بالآتي: “أصعب شيء يمكن أن نتخيله يبدأ بصفحة بيضاء، ومن خلال جمع فكرة مع فكرة أخرى، يخترع الناس أشياء رائعة. هناك الكثير مما يمكن تحسينه أو إعادة اختراعه في العالم، وربما تكون أنت من يفعل ذلك؟”.
يقول الناقد غانيس بورغس عن الكتاب: “ابتكرت داينا غاغا كتاباً للناشئة أسلوبه بسيط، وخالٍ من التعليمات غير الضرورية”.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى