قريبا

كتاب إبداعات الصين في العلوم والتكنولوجيا – باي تشونلي

“إبداعات الصين في العلوم والتكنولوجيا”، والكتاب تأليف باي تشونلي وترجمة نهى حسن ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.

في ظل الثورة العلمية والتقنية العالمية، يتناول كتاب “إبداعات الصين في العلوم والتكنولوجيا” وبشكل منهجي آليات صعود نجم التكنولوجيا الصينية في العصر الحديث بعد أفوله، فيعرض المؤلف باي تشونلي للطريقة التي طورّت بها الصين الحديثة تكنولوجيتها وفقاً لمعايير موضوعية، وكيف ساهم هذا في تجديد شباب الأمة الصينية من خلال التقدم العلمي والتقني والابتكار.

وفي السياق، يعرض الكتاب للخطة الاستراتيجية التي اتبعتها الصين بعد المؤتمر الوطني للحزب الشيوعي الصيني للنهوض بعلومها وتكنولوجيتها والتنمية المستقبلية للعلوم والتكنولوجيا الصينية. إنه عمل كامل وموثوق يفسر تطور العلوم والتكنولوجيا الصينية للعالم.
يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة “فهم الصين” التي قامت بترجمتها الدار العربية للعلوم ناشرون بهدف نشر المعرفة عن الأمة الصينية خلال تاريخها القديم والحديث فيما يخص تجربتها الإصلاحية وإنجازاتها، وتختلف سلسلة الكتب هذه عن غيرها، بكونها تضع الصين في سياق الاقتصاد العالمي، فإلى جانب تقصي تطور اقتصادِ الصين وتحوله خلال الأربعين سنة المنصرمة، تدرس السلسلة التغيرات في مكانة الصين الدولية خلال تلك الفترة من وجهة نظر عالمية، فهي تسهب في شرح خمسة جوانب تتمثل بالتغير الإصلاحي الاقتصادي، والتغير الإصلاحي المالي، والحياة الاجتماعية في الصين، إضافة إلى مساهمة الصين من خلال علاقاتها الخارجية الدولية وتأثيرها عالمياً.

المؤلف باي تشونلي: كيميائي فيزيائي وعالم نانو وسياسي صيني. رئيس الأكاديمية الصينية للعلوم وأستاذ معهد الكيمياءcas ولد: 26 سبتمبر 1953 في داندونغ/ الصين. حائز على جائزة: زميل الجمعية الملكية 2014، مؤلفاته السابقة: المسح المجهري النفقي وتطبيقاته، أستاذ في جامعة بكين والأكاديمية الصينية للعلوم. أما مجالات خبرته فهي تكنولوجيا النانو، والكيمياء، والمجهر الضوئي.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى