قريبا

كتاب اكتشف ذكاءك العاطفي – فيليب هولدر

لقد تعمدت إنشاء المحتوى الوارد في هذا الكتاب ليكون تثقيفيًا وعمليًا حيث استخدمت منهجًا تجريبيًا، مما يعني أن هناك الكثير من الأنشطة العملية، علاوة على القراءة والتفكير في الموضوعات التي نغطيها.

لتحقيق أقصى استفادة من هذا الكتاب، ستحتاج إلى أن تأخذ وقتك في استعراض كل فصل. حاول ألا تندفع في القراءة دفعة واحدة وتفوت أداء أي من الأنشطة!

لقد استخدمت (وتجنبت استخدام) كلمات معينة عن عمد، وأنا متأكد من أنك ستكتشف ذلك في النص. لقد استخدمت أيضًا تركيبات لغوية إيجابية بالإضافة إلى عبارات معينة ذكية عاطفيًا، قمت بتضمينها لأنني أعرف بخبرتي مدى قوتها في تحفيز تشكيلة كاملة من العواطف والمشاعر الجديدة بداخلنا.

ثمة احتمال كبير أن تواجهك لحظات من الإدراك العميق وأنت تمارس حياتك اليومية أثناء قراءتك لهذا الكتاب أو حتى بعد انتهائك من قراءته. عندما يحدث ذلك، تأكد من تدوينها، مما يمكّنك من التفكير والتأمل أكثر في الرحلة المذهلة التي تقوم بها.

يتألف الكتاب من جزأين؛ يقدم الأول نظرة عامة على ماهية الذكاء العاطفي ثم يدمج ذلك مع تقييم لملف تعريف الذكاء العاطفي الشخصي الخاص بك.

على عكس أي اختبار ذكاء عاطفي آخر، يذهب ملف تعريف الذكاء العاطفي الشخصي إلى أبعد من مجرد مراجعة الأبعاد الخمسة التي كانت مرتبطة سابقًا بالذكاء العاطفي. بدلًا من ذلك، فإنه يفحص قدرتنا الحالية على صعيد 14 بُعدًا مختلفًا، محددة من خلال 42 عنصرًا، قيست جميعها على حدة عبر 6 مستويات من الفعالية العاطفية.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى