قريبا

كتاب الحد من الضغط النفسي القائم على الوعي الكلي – ليندا ليرهوبت وبترا مايبرت

تساعدنا ممارسة الوعي الكلّي على مواجهة تحدّيات الحياة برفقٍ ووضوح. حيث نعمل من خلال الاندماج الكامل في اللحظة الحاليّة وبأفضل صورةٍ ممكنة على تنمية قدراتنا على الاقتراب من الصعوبات بأقل قدرٍ من المحاكمة العقليّة، كما نعمل على سقاية بذور الحكمة والصراحة في أنفسنا. يقدم هذا الكتاب تغطيةً شاملة للأسابيع الثمانية لمنهاج الحد من الضغط النفسي القائم على الوعي الكلّي MBSR –تأمل الجلوس، وتأمل المشي، وتأمل الأكل، و اليوغا، وتفحُّص الجسد، والممارسات اليومية غير الرسميّة. لقد تم تقديم MBSR على أنه يعمل على التخفيف من الأعراض المرافقة للأمراض المزمنة والقلق والألم والإرهاق والسرطان والحالات الأخرى المتعلقة بالضغط النفسي.

المؤلفتان هما مدربتان رائدتان في مجال MBSR تقدمان التعليمات خطوة بخطوة بالإضافة إلى تقديم الأمثلة التوضيحية من الحياة الواقعيّة. إن مباشرة القرّاء بقراءة منهاج MBSR سيوجد دليلاً واضحاً، ويكسب المتدربون وسيلةً قيّمةً لتعليمهم وكل الناس الذين يختبرون العلاج أو يتلقونه لتحديات العقل أو الجسم أو الروح يمكن أن توجد المساعدة العملية الملهمة.

يعتبر هذا الكتاب بشكلٍ مثيرٍ للجدل الوصف الأكثر إيجازاً وتعبيراً لمنهج MBSR حتى الآن، وهو الثمرة الثمينة لعقودٍ من خبرة المؤلف في تعليم MBSR”. د.كريستوفر كريمر Christopher Germer PhD المؤسس المساعد لمركز العطف الذاتي الواعي كلياً ومؤلف المسار الواعي كلياً للعطف الذاتي.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى