قريبا

كتاب الخلايا والخلايا الجذعية (أسطورة علوم الحياة) – ديان ليانغ وانغ وهايجيا تشن

بين يدي القارئ ترجمة الأصل الإنجليزي من كتاب (Cells and Stem Cells: The Myth of Life Sciences) وجاءت النسخة العربية بعنوان “الخلايا والخلايا الجذعية: أسطورة علوم الحياة” وقد حُرِّر وكُتِب من قبل: ديان ليانغ وانغ وهايجياتشن، وتُرجم من قبل رفيف كامل غدّار.

يصف لنا كتاب “الخلايا والخلايا الجذعية: أسطورة علوم الحياة” المحرَّر والمؤلَّف من قِبَل البروفيسور ديان ليانغ وانغ وبمساعدة هايجياتشن، المشاهدَ النابضة بالحياة لعالم الخلية الحية، ويتتبّع المراحل الأولى للبشرية في اكتشاف الخلية، وجهود العلماء في تأسيس نظرية الخلية، وما رافق ذلك من أبحاث ونتائج للخلايا الجذعية التي أصبحت اليوم واحدة من أهمّ حقول الأبحاث العلمية العشرة في القرن الواحد والعشرين يقدم هذا الكتاب بصورة منهجية المعارف والمبادئ العلمية، والإنجازات العلمية والتكنولوجية الكبرى في حقل الخلايا والخلايا الجذعية، والرفاهيات التي تضفيها على الحياة البشرية. وتشمل: استنساخ النبات، واستنساخ الحيوان، واستنساخ الإنسان، وأطفال الأنابيب، والصواريخ البيولوجية، والعلاج بالخلايا المناعية، والعلاج بالخلايا الجذعية، وبنك الخلايا الجذعية، والطباعة رباعية الأبعاد، والطباعة خماسية الأبعاد، وتكنولوجيا مستقبلات المستضدّات الخيمرية للخلايا التائية (CAR-T)، وغير ذلك من الحقول الرائدة في علوم الحياة، مما يكشف عن أحدث أوجه التقدّم واتجاهات التطور في علوم الحياة. الكتاب علمي وشيّق على حدّ سواء، ويزخر بالمحتوى، والمعلومات، والصور، مُظهِراً سحر وغموض علوم الحياة.

منذ أن نُشِر لأوّل مرّة في يونيو من العام (2017)، أُعيدت طباعته عدّة مرّات في فترة زمنية قصيرة، وحاز مؤخراً على عدّة جوائز كبيرة، بما في ذلك جائزة أعمال العلوم الإستثنائية الوطنية الصينية في العام (2017) ، وجائزة معرض بكين الدولي للكتاب (BIBF) بنسخته الخامسة والعشرين في العام (2018) ، وجائزة الكتب الممتازة لمطبوعات الصناعة الكيميائية في العام (2019) ، وقد تم تباعاً التوصية بقراءته من قِبَل الفائزين بجائزة نوبل، وأكاديميي الأكاديمية الصينية للعلوم، وأكاديميي الأكاديمية الصينية للهندسة، والأساتذة المشهورين، واللجنة المركزية لرابطة الشبيبة الشيوعية الصينية، والجمعية الصينية للتكنولوجيا الحيوية، وغير ذلك من الأفراد، والوكالات الحكومية، والمجموعات الاجتماعية. تُقام المحاضرات ذات الصلة والأنشطة القرائية في المدارس الابتدائية، والمدارس المتوسطة، والجامعات، وتستقطب عدداً كبيراً من المعلّمين والطلاب. كُتِب عنه ونوِّهـ به على نطاق واسع في مئات الصحف والمواقع الإلكترونية.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى