كتب السير والتراجم والمذكرات

كتاب جنون المستديرة – خوان بيورو

هل أنت مجنون بكرة القدم؟ هذا الكتاب لك!
مع اقتراب كأس العالم روسيا 2018، واحتفالًا بمشاركة المنتخب المصري فيه، تُصدر العربي للنشر والتوزيع قريبًا كتاب “جنون المستديرة” للروائي والصحفي المكسيكي “خوان بيورو” وترجمة محمد عثمان خليفة.

حصل هذا الكتاب على الجائزة الوطنية للصحافة “باثكيث مونتالبان” عام 2006. وفيه يتناول “خوان بيورو” إلى أي مدى يصل جنون الساحرة المستديرة من خلال مواقف ونماذج وأهداف تاريخية، بعضها عاشها شخصيًا بنفسه وبعضها يرويها بشكل عام. كما يحلل في بعض الفصول تأثير كرة القدم على حياة الكثيرين من خلال مقارنتها بالعديد من المواقف الحياتية والقصص الأدبية. فتشعر للمرة الأولى أنك لا تقرأ تحليلًا رياضيًا لكرة القدم بل تقرأ رواية أدبية تسرد جنونها وتأثيرها على العالم على مدار التاريخ. ويستعين الكاتب في ذلك بتاريخ العديد من أساطير الرياضة مثل: “بيليه” و”مارادونا” و”ميسي” و”كرستيانو رونالدو”.

هذا الكتاب ليس لمشجعي كرة القدم العاديين، بل هو كتاب لمتعصبيها فقط. كتاب لمَن تمثل له كرة القدم الكثير من المشاعر والعواطف والآمال والتعصب والصراعات والتنافسات. كتاب سيزيد من حماسة وشعارات كرة القدم التشجيعية لديك مع اقتراب كأس العالم!

ومن أجواء الكتاب:
“وفي بعض الأحيان، يبدأ عشق كرة القدم بتشجيع قميص نادٍ بعينه، بغض النظر عمن يرتديه. وهنا يأسرك مظهر الفريق وليس روحه، فيكون تعصبك لشعاره وألوانه. يقدر لمثل هذا العشق أن يدوم. وحتى إن طغت الإعلانات على ألوان القميص، فإن الحماس لا يخمد أبدًا، ولا يرى المشجع في مخيلته إلا الألوان الأصلية لقميص فريقه”.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى