قريبا

كتاب خرافة ريادة الأعمال – مايكل غيربر

يحتوي الكتاب على أفكار أساسية. وتركز الفكرة الأولى على الخرافة السائدة في الولايات المتحدة وھي ما تسمى بخرافة ريادة الأعمال التي تقول إن المشروعات الصغيرة يقدم عليھا رواد أعمال يخاطرون برؤوس أموالھم بغية تحقيق الربح، لكن الأسباب الحقيقية التي تدفع الأشخاص لبدء مشروع ما لا تتصل إلا قليلا بريادة الأعمال، وإن فھم خرافة ريادة الأعمال وتطبيق ذلك الفھم على تأسيس المشروعات الصغيرة وتطويرھا قد يكون مفتاح أي نجاح يُرجى لھذه المشروعات.

أما الفكرة الثانية فھي قائمة على الثورة التي تدور رحاھا اليوم في عالم المشروعات الصغيرة في الولايات المتحدة، وھي ما تسمى بثورة النظام الجاھز للتشغيل، وھي ثورة لا تغير الطريقة التي نطور بھا المشروعات داخل الولايات المتحدة وعبر أرجاء العالم فحسب، وإنما تغير أيضا ھؤلاء الذين يدخلون عالم الأعمال والكيفية التي يديرون بھا أعمالھم واحتمالية صمودھم.

وقد تناولت الفكرة الثالثة العملية الحيوية التي يسميھا مؤلف الكتاب مايكل غيربر «عملية تطوير الأعمال»، وھذه العملية إذا طبقھا ونظمھا صاحب المشروع الصغير فسوف يكون قادرا على تحويل مشروعه إلى مؤسسة ناجحة للغاية، أما إذا لم يطبقھا فسوف تؤدي إلى فشل المشروع.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى