قريبا

كتاب خربشة دجاج – مروان غبان

يتحدث الكاتب في كتابه (خربشة دجاج) عن بعضاً من افكارنا ومفاهيمنا في هذه الحياة، بحيث يرى الكاتب أن بعض هذه الأفكار والمفاهيم التي نؤمن بها تختلف عن الواقع الحقيقي الذي نعيشه، فقد فُرضت علينا بعض تلك الاّراء دون ارادتنا، وبعضنا الاخر اقتنع بها تحت ضغط الايحاءات من حولنا والتي توجهنا لا شعورياً للإيمان بآراء محددة لنا من مسبقاً. وقد تحدث الكاتب عن بعض هذه الأمور بطريقة غير مباشرة، وحاول ان يوضح فيه أن هناك العديد من المعتقدات الاجتماعية التي نعيشها ونعمل بها في حاجة الى اعادة التفكير فيها، وعَرَض وجهة نظره تجاهها وأوضح أسباب اختلافه في الرأي عن الواقع الذي نعيشه. وقد استخدم الكاتب عدة وسائل لتوضيح وجهة نظره, وذلك عن طريق كتابة آراءه واعتقاداته، أو التعليق على بعض المواقف التي حدثت معه أو مع غيره، وأيضاً استخدم بعض المقامات الأدبية لإبعاد الملل عن القارئ أثناء قراءته للنصوص.

الكتاب مقسم الى مواضيع قصيرة، يتحدث الكاتب في كل موضوع عن رأي محدد بخصوص بعض أمور هذه الحياة، وركز بشدة على الحديث دون تكلف وجعل حديثه وكأنه موجه شخصياً لكل قارئ حتى يستطيع ان يسترعي انتباه القُرَّاء ويجذبهم نحو مواصلة القراءة.

المواضيع في الكتاب متنوعة, فقد تحدث عن الدين والعلوم والفلسفة والتاريخ ومكنونات النفس البشرية والحب والعلاقات الانسانية والاقتصاد .. وغيرها من المواضيع, والحديث فيها كان بشكل عام دون الدخول في التفاصيل.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى