كتب السير والتراجم والمذكرات

كتاب داخل المكان خارج الزمان – سلام السباعي

تعد هذه المذكرات عملًا مؤثرًا يروي قصة صاحبته وهي أحد كوادر حزب العمل الشيوعي في سوريا الذين تم اعتقالهم على خلفية الموقف المعارض الذي اتخذه الحزب في الثمانينات ضد النظام السوري. ترصد الكاتبة – التي ارتأت أن تتخذ هنا إسما مستعارا, ربما لأنها لاتزال تعيش داخل سوريا – ترصد هنا تجربتها في السجون وتفاصيل الانتهاكات التي تعرضت لها ويتعرض لها جميع المعتقلين الآخرين. في سجون النظام الحاكم.

تنقل الكاتبة في كتابها ببراعة بين الجوانب الشخصية والسياسية، حيث تروي قصة حياتها وتحكي عن علاقتها بعائلتها ومحيطها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الظرف السياسي والاجتماعي والمظاهر الاستبدادية للنظام السوري في تلك الفترة.

تسلط الكاتبة الضوء على الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها المعتقلون في سجون النظام السوري، مثل التعذيب، والاعتقال التعسفي، والتمييز الطائفي، وغياب العدالة والحريات الأساسية. تتناول الكاتبة أيضًا تأثير الاعتقال على الصحة النفسية والجسدية للمعتقلين وعلى حياتهم وحياة عائلاتهم.

يتميز الكتاب بالأسلوب السرد القوي والمؤثر، حيث تستخدم الكاتبة لغةً سهلة وواضحة تسهم في توصيل الرسالة بشكل فعال. كما يلفت انتباه القارئ العمق الفكري والتحليلي الذي يميز الكتاب، حيث تتناول الكاتبة القضايا الاجتماعية والسياسية بشكل دقيق ومعمق.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى