قريبا

كتاب دليل رائد فضاء إلى العيش على كوكب الأرض – كريس هادفيلد

أمضى كريس هادفيلد عقوداً من التدريبات كرائد فضاء وسجّل حوالى‎ 4 ‎آلاف ‏ساعة في الفضاء. وتمكّن من دخول محطة فضائية بواسطة سكين الجيش ‏السويسري، والتخلّص من ثعبان بينما كان يقود طائرة، وفقد بصره لبعض الوقت ‏بينما كان معلّقاً خارج مركبة فضائية تدور حول الأرض.‏

في كتابه «دليل رائد فضاء إلى العيش على كوكب الأرض»، يستفيد هادفيلد من ‏سنواته في التدريب واستكشاف الفضاء كبرهان على جعل المستحيل ممكناً. ‏والمعلومات الحيّة والجديدة التي يقدّمها في حكاياته المفيدة والمسلية ستعلّمك كيف ‏تفكّر كرائد فضاء، وتغيّر إلى الأبد نظرتك إلى الحياة على الأرض – خصوصاً حياتك.‏ كريس هادفيلد هو أحد روّاد الفضاء الأكثر تمرّساً وخبرة وبراعة في العالم.

في ‏مايو‎2013 ‎عاد هادفيلد إلى الأرض بعدما شغل منصب قائد محطة الفضاء الدولية ‏لخمسة أشهر (وكانت مهمته الثالثة). حلّ هادفيلد في طليعة دُفعة الخرّيجين من ‏معهد الطيّارين الاختباريين التابع لسلاح الجو الأميركي في ‏‎1988‎، وحاز تقدير ‏‏”الطيار الاختباري للبحرية الأميركية – ‏‎1991‎‏”؛ واختير رائد فضاء في ‏‎1992‎‏. هو ‏أيضاً مؤلف كتاب «أنت هنا»، المكون من مجموعة صور فوتوغرافية التقطت ‏للأرض من محطة الفضاء الدولية. ‏ ‏«دليل رائد فضاء إلى العيش على كوكب الأرض» هو الطبعة العربية لكتاب ‏‏«‏AN ASTRONAUT’S Guide to Life on Earth‏» من تأليف كريس هادفيلد ‏وترجمة زكي محفوض.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى