قريبا

كتاب عادات بسيطة – بي. جي فوغ

“عادات بسيطة: تغييرات طفيفة لها تأثيرات عظيمة” من تأليف الكاتب الأمريكي د. بي. جي فوغ وترجمة عبد الرحمن النجار ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.

يتناول الكتاب أهم مبادئ التصميم لتغيير السلوك في حياة البشر ويركز على التطوير الذاتي، وذلك من خلال القيام بأمرين: الأول: مساعدة أنفسنا على القيام بما نريد فعله، والثاني: مساعدة أنفسنا على الشعور بالنجاح. في هذا الكتاب بي جي فوغ، رائد أبحاث علم النفس، ومؤسس مختبر تصميم السلوك في ستانفورد، وواحد من “10 معلمين جدد يجب أن تعرفهم” وفقًا لمجلة Fortune، يحطم قانون تشكيل العادة استنادًا إلى بحوث لمدة عشرين عامًا استخدمها أكثر من60 ألف شخص.

تكشف طريقة العادات البسيطة أن مفتاح تغيير السلوك هو عكس ما قيل لك دائمًا. إذ لا يتعلق الأمر بقوة الإرادة حسب بيان الناشر. ويضيف:”باستخدام طريقة كتاب “العادات البسيطة”، ستركز على التصرفات السهلة التي يمكنك القيام بها في أقل من ثلاثين ثانية. ستتحول بسرعة إلى عادات جديدة، ثم ستنمو هذه العادات طبيعيًّا. يتيح لك هذا الكتاب التعامل مع نفسك وحياتك على نحو واقعي. ويتيح لك بأن تبدأ الآن. إنه ذو فائدة لك مهما كانت أحوالك – سواء كانت حياتك عالقة في دوامة يائسة أو كنت مستنزفًا ولكن لديك بعض الحظ. يدعوك هذا الكتاب لبدء ممارسة عادات جديدة ويضع أمامك الأساليب والتمارين وما عليك إلا البدء بأول خطوة”.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى