فكر وثقافة وإيديولوجيا

كتاب قصتي حول تعلم الثقافة في الصين – مجموعة مؤلفين

(سلسلة غريب في الصين)، ترجمة “منتدى فايز علمي” وإعداد (شاينا بيكتوريـال برس/ مجموعة وسائل الإعلام الصينية) وهي سلسلة مقتبسة عن برنامج “أجنبي في الصين” الذي تبثه القناة الدولية للتلفزيون الصيني CCTV4. البرنامج الذي يعكس واقع وتطور الصين من وجهة نظر الأجانب.

ويسرد قصص التواصل والتكامل بين الصين والعالم بطريقة عميقة، إضافة إلى إظهار صورة الصين وروحها ومكانتها على مختلف المستويات، ويزيد من ربطها وبقية دول العالم. تشتمل سلسلة الكتب التي تحمل عنوان (غريب في الصين) أربعةَ كتب وهي: “حياتي السعيدة في الصين”، و”قصتي حول تعلُّم الثقافة في الصين”، “و”قصتي حول تحقيق الأحلام في الصين”، “والكتاب الرابع هو “قصتي حول ممارسة الأعمال التجارية في الصين”. تعرض هذه الكتب لقصص رائعة للعديد من الأصدقاء الأجانب في الصين وهم: المصممة الفرنسية برنيس التي تحب التراث الثقافي غير المادي للصين، وشباب من الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون (SOC)، وأول ممارس للطب الصيني التقليدي من مالي ويدعى ديارا.

إن قصصهم الحقيقية والملهمة وذات المغزى، تنقل بحيوية التراكمَ العميق، والسحرَ الأبدي للحضارة الصينية، وتُظهر أيضاً الصورةَ الجيدة والوتيرة المستمرة للصين المعاصرة، إضافة إلى توضيح الدلالة العميقة لتطور الحضارة – من خلال التبادل، والتعلُّم، والمصير المشترك للبشرية – الآخذِ بالتزايد إلى جانب التركيز على قصص الناس العاديين.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى