قريبا

كتاب ما بعد الدين – أوسم وصفي

أوسم وصفي حنا كاتب وطبيب نفسي مصري عمل بمجال العلاج والإرشاد النفسي منذ عام 1992، وبدأ الاهتمام بعلاج المثلية الجنسية منذ عام 2003، وهو حاليًا استشاري للطب النفسي ومحاضر في برامج المشورة والإرشاد النفسي في العديد من البلدان داخل مصر وخارجها في سوريا ولبنان والأردن منذ 1994.

حصل أوسم وصفي على درجة البكالوريوس في الطبِّ والجراحة عام 1990 من كلية الطب جامعة طنطا ثم حصل على درجة الماجستير في الأمراض النفسيَّة والعصبيَّة عام 1997، من جامعة القاهرة. كما حصل على بكالوريوس اللاهوت من كلية اللاهوت الإنجيلية بالعباسية في عام 2005، قام بالتدريس مادتي علم النفس، واللاهوت والكنيسة والتعافي بالكلية منذ عام 2005 حتى عام 2015.

وعمل بمؤسسة «الحرية» لإعادة تأهيل المدمنين ما بين عامي 1992 و1998، وأسَّسَ عددًا من الخدمات والبرامج العلاجية مثل «خدمة الحياة» للمساندة النفسيَّة والتوعية والتعافي، و«برنامج القلب الواعي» لتَوعِية المراهِقين من الجنسَين، كما أسَّس في عام 2005م برنامج وكتاب «شفاء الحبّ» للتَّعامُل مع الميول المثليَّة، تركز اهتمام أوسم وصفي على علاج المثلية الجنسية بعد حضوره العديد من الحلقات دراسية والمؤتمرات في أوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا مع معالجين نفسيين من المدرسة التي لاتزال تعتبر المثلية الجنسية اضطراباً تطورياً مثل جوزيف نيكولوسي وريتشارد كوهن.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى