كتب سياسية

كتاب ما وراء الديمقراطية – فرانك كارستن وكارل بيكمان

تُعتبر الديمقراطية من قبل قطاع كبير من الناس افضل نظام سياسي يمكن تخيله. في الواقع, ليس من المبالغة اذا قلنا ان الديمقراطية اصبحت دينا علمانيا. الايمان الاكبر على وجه الكرة الارضية. انتقاد النموذج الديمقراطي يتضمن المخاطرة بان يتم اعتبارك عدوا للمجتمع المتحضر.
لكن هذا هو بالضبط ما يقترح كارل بيكمان و فرانك كارسن ان نفعله. في هذا الكتاب المثير و السهل القراءة الى حد كبير, يقوم كلاهما بمعالجة التابو السياسي الاخير: فكرة ان خلاصنا يكمن في الديمقراطية. يقومان, باستخدام حجج واضحة, باظهار كيف ان الديمقراطية, على عكس الاعتقاد الشائع, لا تؤدي الى الحرية و التحضر و الرفاهية و السلام و حكم القانون, بل الى العكس: خسارة الحرية والصراع الاجتماعي و الصرف الحكومي غير المسيطر عليه و معيار حياة اوطئ و تقويض الحقوق الفردية.
كذلك يقومان بابطال 13 اسطورة تُستخدم عادة للدفاع عن الديمقراطية. اكثر من ذلك, انهما يقوم بتقديم مثال جذّاب وهو بناء المجتمع على اساس الحرية الفردية و العلاقات الاجتماعية الطوعية.
هل تساءلت يوما لماذا تكبر الحكومة باستمرار بينما يزداد الدين العام, بينما تبدو حريتك ورفاهيتك تحت التهديد اكثر من اي وقت مضى؟ بعد قرائتك هذا الكتاب, ستعرف الاجابة. وتعرف ما الذي يحصل وما الذي يمكنك حيال الامر.
ما وراء الديمقراطية هو عمل ثوري ومثير للاهتمام لكل شخص يريد ان يفهم بشكل افضل المشاكل الاجتماعية والازمة الاقتصادية الحالية.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى