تنمية بشرية

كتاب معجزة الصباح (العادات ال6 لتغيير حياتك قبل ال8 صباحا) – هال إلرود

“معجزة الصباح” كتاب للمؤلف والكاتب الأمريكى هال إلرود، والذى حقق نجاحا كبيرا فى عالم كتب التنمية البشرية ويقدم فيه 6 مبادئ أو أنشطة يمكنك القيام بها لتطوير حياتك وتحسينها نحو الأفضل. ويقترح الكاتب على القراء أن يعمدوا للنهوض من النوم ساعة قبل موعد استيقاظهم المعتاد، وذلك لربح هذه الساعة الصباحية العجيبة، فساعة واحدة كل صباح حسب إلرود هال كفيلة بتغير حياتنا نحو الأحسن والأجود.

ويشرح “هال إلرود” أنه إذا كان لدينا حلم أو طموح أو شيء نرغب فى تحقيقه أو ممارسته عدة مرات، علينا أن نكرس له لحظة صغيرة كل يوم، لذلك الصباح هو أفضل لحظة للقيام بذلك، لذلك إذا كنا نريد أن نكون أكثر سعادة وأن ننجح فى حياتنا، فنحن مطالبون بتحسين مستوى تنميتنا الذاتية، وأفضل وقت للقيام بذلك هو صباح كل يوم.

لماذا الصباح؟ لأنه يسمح ببدء اليوم بطريقة محفزة ونشطة، لأن الخلايا العصبية لدينا تكون أكثر استعدادًا للتعلم فى الصباح مما هى عليه بقية اليوم (ثبت علميا ذلك، حتى عند أولئك الذين يعتقدون أنهم ليسوا مستعدين للقيام بهذه المهمة فى الصباح) لأنه مع الفطور غالبًا ما يكون لدينا شيء آخر نفعله، لكن فى المساء يكون لدينا نفس الأمر بالإضافة إلى أننا نكون متعبون جدا.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى