كتب تاريخ

كتاب موجز تاريخ الشعب الأرمني (من العصور القديمة إلى العصور الحديثة) – جورج بورنوتيان

“تحدث المؤلف جورج بورنوتيان في كتابه “موجز تاريخ الشعب الأرمني” الصادر عن الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع بالتعاون مع الجمعية الأرمنية الخيرية العامة، ترجمة سحر توفيق، ومراجعة د. محمد رفعت الإمام، عن أهمية شعب الأرمن وبداياتهم، وبداية تاريخهم من الدولة القديمة وصولاً إلى العصور الحديثة، وماهى طباعهم، وموقع الأرمن الجغرافي والحرف التي امتهنها الأرمن.

ويشير المؤلف إلى أن الكتاب يفحص تاريخ أرمينية وعلاقتها ببقية العالم، كما اوضحت الخرائط ربط التاريخ الأرمني بتاريخ الأمم الأخرى ، حيث اعتمد في كتابه على بعض التفسيرات الحديثة للآراء التقليدية في التاريخ الأرمني، وغرضه الأساسي هو أن يجعل الأرمن وغير الأرمن على ألفة بشعب وثقافة غائبين من معظم المقررات والنصوص التاريخية .

ويقول المؤلف في كتابه أن الأرمينية هى واحدة من الأمم الصغيرة التي استطاعت الصمود والعيش رغم الإعتداءات المتكررة والتدمير والظلم والإظطهاد , خاصة أن أهم مايميز الشعب الأرمني عبر التاريخ مقدرتهم على التكيف والمرونة والإقدام والصمود. وتسائل المؤلف عن كيفية تقديم الأرمن مساهمات متميزة إلى حضارات العالم مؤكداً أنه التاريخ المدهش لهؤلاء الأرمان، وقد استعرضها في عدة اجزاء من الكتاب في جزئين الجزء الأول تحدث فيه عن بداية الإستقلال حتى الحكم الأجنبي بداية من العصور القديمة حتى 1500، ثم الجزء الثاني من الحكم الأجنبي إلى الاستقلال بداية من 1500 حتى 2005 .

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى